«تعليم القاهرة» تعقد اجتماعا لشرح النظام الإلكتروني الجديد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اجتمع فريق الجودة بالإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، برعاية محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وذلك لشرح النظام الإلكتروني الجديد المعد من قبل الوزارة.

 اقرأ أيضا| حملات توعية بالنظافة ومنظومة الجمع السكني شرق القاهرة

كما تم توزيع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بكل إدارة تعليمية، وذلك فى إطار تفعيل التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

 
أشرف على ذلك، مرسي عبد المجيد، مدير إدارة الجودة، موضحا أن الموقع الإلكتروني الجديد، يمثل نقلة نوعية كبيرة نحو رقمنة العمل بالإدارة العامة للجودة وإدارات الجودة بالمديريات، ويهدف إلى تقييم المؤسسات التعليمية في سياق معايير الجودة، وتتضمن (رياض الأطفال، المرحلة الابتدائية، المرحلة الإعدادية، المرحلة الثانوية). 

بالإضافة، للتحول نحو التطبيقات الشاملة للإدارة الإلكترونية للجودة، مع إعداد قاعدة بيانات لرصد واقع الجودة في المؤسسات التعليمية، مع تسجيل نقاط القوة ونقاط الضعف، مع اقتراح الخطة السنوية للمؤسسات المرشحة للحصول على الاعتماد.


 كما يتم إعداد خطط تقويم ومتابعة للمؤسسات التعليمية، وإعداد تقارير حول نتائج عملية المتابعة، مع وضع آليات لتطوير المنظومة التعليمية بمجالى (القدرة المؤسسية، الفعالية التعليمية).